السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية إسلاميات بالفيديو.. انواع الزنا للشعراوي

بالفيديو.. انواع الزنا للشعراوي

هناك البعض ممن يستشهدون بالآية الكريمة : ” لا تقربوا الزنا ” ، ويستدل على ذلك أن الله حرم أي فعل أو عمل يمكن أن يقود إلى الزنا مثل :

مداعبة الرجل لعضوه الذكري ، أو مداعبة المرأة لعضوها الأنثوي , وكذلك مشاهدة الأفلام الاباحيه ، أو استراق النظر لأجساد الآخرين ، ويستشهدون بالقول الشريف : العين تزني , والقبلة ، والعناق ، والاحتكاك ، والاختلاء بغير المحرمين يقود إلى الزنا فهو محرم ( وكل ما ذكرناه طبعا من وجهة نظر إسلاميه فكثير من الثقافات والشعوب لا ترى في كل ما ذكرنا أعمالا محرمة ) .

الزنا هو وطء المرأة من غير عقد شرعي ، و يعد ويعتبر من الكبائر باتفاق مجموع العلماء المسلمين، قال تعالى: ( وَلا تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَسَبِيلاً) (الإسراء:32

و قال تعالى : (الزَّانِيَةُ وَالزَّانِيفَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلا تَأْخُذْكُمْيهما رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِوَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَالْمُؤْمِنِينَ) (النور:2 .

أنواع الزنا

– الزنا العادي : وهو زنا الأجنبي بالأجنبية في يوم عادي .

– الزنا بحليلة الجار : وهو من أفحش أنواع الزنا ؛ فعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قلت: يا رسول الله أي الذنب أعظم؟ قال: “أن تجعل لله ندا وهو خلقك” فقلت: ثم أي؟ قال : ” أن تزاني حليلة جارك” رواه أبو داود، وصححه الألباني .

الزنا بذات الرحم : ( كالأخت و البنت والعمة والأم والخالة والجدة وابنة الأخ والأخت وابن ألأخ وابن الأخت والخال والعم وزوجة الابن وزج الابنة أو زوجة الأب وزوج الأم …. ) .

– الزنا بأجنبية في شهر رمضان ، أو الزنا في البلد الحرام يعتبران فاحشة مشينة.

– الزنا بأجنبي أو أجنبية على سبيلالقهر و الإكراهوالاغتصاب ، عموما يعتبر الزنا من أخبث الذنوب لأنه يؤدي إلى اختلاط الأنساب ونزع العاطفة والتواصل والأمان الأسري في المجتمع .


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *