الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية تكنولوجيا 9 أطعمة سحرية لتقليل الشعور بالجوع !!

9 أطعمة سحرية لتقليل الشعور بالجوع !!

هل ترغب بتقليل الإحساس بالجوع لضمان خسارة الوزن والتمتع بالرشاقة الدائم؟ إليك بعض الأطعمة التي تساعدك على عدم الإحساس بالجوع لبعض الوقت.

1. المكسَرات: بالرغم من احتوائها على نسبة عالية من الدهون، إلا أن المكسَرات كاللوز والفستق والكاجو غنية تجعلك تشعرين بالشبع سريعاً، كما أنها تتمتع بالبروتينات أيضاً والألياف ومضادات الأكسدة.

2. البيض: إن الإشخاص الذذين يتناولون البيض عند الفطور يُظهرون ميلاً أقل لاستهلاك المزيد من السعرات الحرارية خلال اليوم، لكن مع الإخذ بالإعتبار طريقة تحضير البيض. إذ أن البيض المسلوق أفضل من المقلي.

3. الفاصولياء: بسبب احتوائها على نوعين من الألياف، قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان، فإن هذا المزيج يعزَز من الإحساس بالشبع.

4. أوراق السلطة الخضراء: أثبتت الدراسات أن تناول أوراق السلطة الخضراء من أفضل الأطعمة المساعدة على الشعور بالشبع بسبب غناها بالماء والألياف، لذا فإن تناول صحن من السلطة قبل تناول الطعام يعجلنا نتناول سعرات حرارية أقل بنسبة 12 في المائة.

5. الحساء: وخاصةً حساء الخضروات له الأثر المشابه لأثر سلطة الأوراق الخضراء في المساعدة على الشبع سريعاً وتقليل استهلاك السعرات الحرارية عند كل وجبة.

6. الأسماك: بحسب الدراسات، فإن الأشخاص الذين يتناولون السمك على وجبة الغداء قليلاً ما يشعرون بالجوع في المساء، بعكس الأشخاص الذين يتناولون اللحوم الحمراء مثلاً.

7. البطاطس: على الرغم من كونها غنيةً بالكربوهيدرات، إلا أن البطاطس أثبتت أنها تساعد في الشعور بالشبع وذلك حسب دراسة واسعة حول هذا الأمر.

8. البرتقال والتفاح: بحسب الدراسة ذاتها، أثبَت كلٌ من البرتقال والتفاح أيضاً فعاليته في الإحساس بالشبع لوقت طويل، وينصح الخبراء بتناوله كوجبة خفيفة بين الوجبات.

9. منتجات الحبوب: مثل حبوب الشوفان التي تعزَز الشعور بالشبع، والسبب يعود لاحتوائها على الألياف التي يحتاج الجهاز الهضمي وقتاً لهضمها مما يعطي شعوراً بالإمتلاء والشبع أكثر من أطعمة أخرى مليئة بالكربوهيدرات.

في النهاية، تبقى النصيحة في الإعتدال عند تناول الطعام وعدم حرمان الجسم عند الإحساس بالجوع ولو بحصة صغيرة ومتوازنة من الطعام كي لا يكون الطعام في الوجبة التالية مليئاً بالخيارات غير الصحية.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *