السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية فن وثقافة محمد حماقي يكشف السر وراء اختيار أسماء ألبوماته
محمد حماقي

محمد حماقي يكشف السر وراء اختيار أسماء ألبوماته

مرحلة اختيار اسم الألبوم مهمة صعبة لدى أي مطرب، لأنه الاختيار الذي سيستمر للأبد، وسيكرره الجمهور ويرتبط به.

وليس من الطبيعي أن يختار المطرب اسما لألبومه الغنائي لا يتناسب أو يتفق مع شكل الأغاني التي يقدمها، أو يكون له وقع سيء على الجمهور أو على المطرب نفسه.

والفنان محمد حماقي من الفنانين الذين يهتمون باختيار أسماء مميزة لألبوماته، ويعتقد الكثيرون أن لها سببا معينا، وهو ما كشفه موقع FilFan.com وسيستعرضه معكم في السطور التالية.

“خلينا نعيش” 2003

الألبوم الأول لمحمد حماقي، ووقع اختياره على هذه الأغنية لتحمل اسم ألبومه، رغبة منه في أن يعطي الجمهور فرصة لموهبته ولأبناء جيله أمام الأصوات المخضرمة الأخرى التي كانت تتواجد على الساحة في تلك الفترة، وكأنه يخاطب الجمهور بإعطائه فرصة لإظهار موهبته بهذه الجملة.

“خلص الكلام” 2006

غياب محمد حماقي عن الجمهور لفترة ثلاث سنوات بعد طرح ألبوم “خلينا نعيش”، دفع الكثيرون إلى الاعتقاد أنه لن يتمكن من طرح ألبوم ثاني بقوة ألبومه الأول، وخاصة مع غياب الموزع طارق مدكور – الذي اكتشف موهبة حماقي وقدمه – عن الألبوم الثاني، وهو ما دفعه لاختيار اسم “خلص الكلام” عنوانا للألبوم، وكأنه يرد على المشككين في قدرته وموهبته، ولإنهاء هذا الجدل.

“ناويها” 2008

اختيار الاسم لم يكن له هدف أو رد على حالة ما، أكثر من اختيار اسم يتناسب مع الأجواء التي طرح فيها وهو فصل الصيف، والذي يعتمد على أغاني خفيفة الطابع ومبهجة، كانت أغنية “ناويها” هي الأنسب لهذه الحالة، لذلك وقع الاختيار عليها خاصة أنها توحي أن حماقي ينوي ترك بصمة لن ينساها جمهوره في فصل الصيف.

“حاجة مش طبيعية” 2010

يعتبر محمد حماقي هذا الألبوم نقلة فنية بالنسبة له وبالنسبة لسوق الموسيقى العربية من وجهة نظره، وذلك نظرا لما تضمنه من أغاني مختلفة في الموسيقى ونوعيتها وطريقة التوزيع الموسيقي عن المتعارف عليه وقتها، ولذلك اختار اسم “حاجة مش طبيعية”، ليوضح به أن هذا الألبوم مختلف وغير متوقع.

“من قلبي بغني” 2012

قبل طرح الألبوم مر محمد حماقي بظروف صحية قاسية، إذ تعرض لأزمة قلبية وأصيب بثلاث جلطات في القلب، وانتشرت وقتها شائعات أنه لن يعود للغناء، وأن حالة الصحية لن تسمح له ببذل أي مجهود مرة أخرى، ولذلك قرر أن يحمل اسم الألبوم “من قلبي بغني”، ليقطع به هذه الشائعات، وليؤكد على أنه سيستمر في الغناء.

“عمره ما يغيب” 2015

للمرة الثانية في مشواره يتأخر ألبوم محمد حماقي ثلاث سنوات كاملة لأسباب كثيرة شخصية تعرض لها في الفترة الأخيرة لم تمكنه من التركيز في إعداد ألبوم، ويعتبره جمهوره أنه غياب طويلا عنهم رغم أنه يطرح ألبوم كل عامين، ومع ذلك اشتاق الجمهور لسماع صوته، ولهذا اختار هذه المرة اسم “عمره ما يغيب”، ليكون هو اسم الألبوم.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *