الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار الرياضة بداية الألعاب البارالمبية 2016 Paralympics اليوم بمشاركة البعثة المصرية
بداية الألعاب البارالمبية 2016

بداية الألعاب البارالمبية 2016 Paralympics اليوم بمشاركة البعثة المصرية

الألعاب البارالمبية، يحتفل محرك البحث الأشهر “جوجل” والعالم اليوم ببداية الألعاب البارالمبية 2016 المقامة في ريو دي جانيرو بالبرازيل بعدما إستضافت المدينة دورة الأبعاب الأوليمبية الشهر الماضي، ونقدم لكم تقريراً عن الألعاب البارالمبية وتاريخها والمشاركات المصرية.

ما هي الألعاب البارالمبية Paralympics ؟

الألعاب البارالمبية هي دورة ألعاب رياضية عالمية خاصة بالرياضيين من ذوي الإحتياجات الخاصة، وتقام مرة كل أربعة أعوام مباشرة بعد إختتام فعاليات الدورة الأوليمبية وفي نفس المدينة، وتقام دورة الألعاب البارالمبية 2016 في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل في الفترة من 7 سبتمبر إلى 18 سبتمبر.

الألعاب البارالمبية 2016 هي النسخة الخامسة عشر من الألعاب البارالمبية والتي بدأت رسمياً عام 1960 في مدينة روما بإيطاليا، وإقتصرت حينها على الرياضيين ممن يستخدمون الكراسي المتحركة، وفي عام 1976 إنطلقت الألعاب البارالمبية لذوي الإحتياجات الخاصة الأخرى.

ويتم تصنيف الرياضيين المشاركين في الألعاب البارالمبية إلى فئات بحسب نوع الإعاقة ودرجتها، وتشرف اللجنة الباراليمبية الدولية على تنظيم الألعاب البارالمبية، وتم إستعمال مصطلح “باراليمبياد” لأول مرة في دورة سيول بكوريا الجنوبية عام 1988 .

موعد بداية الألعاب البارالمبية 2016

تنطلق الألعاب البارالمبية 2016 اليوم الأربعاء 7-9-2016 وتستمر لمدة عشرة أيام قبل أن تختتم فعالياتها في 18-9-2016 وتشمل 22 لعبة ويتم توزيع 526 ميدالية على الفائزين.

البعثة المصرية المشاركة في الباراليمبياد

البعثة المصرية في الباراليمبياد هذا العام مكونة من 44 رياضياً للمشاركة في خمسة ألعاب فقط وهي رفع الأثقال والكرة الطائرة للرجال وألعاب القوى وأيضاً السباحة وتنس الطاولة.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *