السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية فيديو شاهد: أغنى 10 ملوك في العالم

شاهد: أغنى 10 ملوك في العالم

تتغير ثروات الملوك باستمرار إما بسبب إنخفاض عائدات البترول أو زيادة معدل إنفاقهم بالإضافة للتبرعات الضخمة التي يقومون بها. إليكم قائمة لأغنى 10 ملوك في العالم بحسب تصنيف مجلة فوربس لعام 2014.

1- باهمبيول أدوليادج

يعتبر الملك باهمبيول أدوليادج، ملك تايلاند، أغنى ملك في العالم بثروة تبلغ 30 مليار دولار بحسب تصنيف مجلة فوربس لعام 2014. ويمتلك أدوليادج أراض تبلغ مساحتها 3000 فدان، بالإضافة لأسهم في شركة سيام للأسمنت كما يمتلك أكبر ماسة في العالم ويبلغ وزنها 545 قيراطا.

2- حسن البليقة

تبلغ ثروة حسن البليقة، ملك بروناي، حوالي 20 مليار دولار. وقالت فوربس أن مصدر ثروته استثمارات الغاز والبترول في بروناي. ومعروف عن العائلة الملكية للبليقة أنها تصرف ببذخ، إذ يمتلك مثلا 600 سيارة رولز رويس. ويعتبر قصره الأكبر في العالم وبلغت تكلفة بناءه 350 مليون دولار.

3- عبد الله بن عبد العزيز آل سعود

بلغت ثروة ملك السعودية الراحل عبد الله بن عبد العزيز حوالي 18 مليار دولار ما جعله يحصل على لقب ثالث أغنى ملك في العالم حتى وفاته في 23 يناير 2015.

4- خليفة بن زايد آل نهيان

بلغت ثروة الشيخ خليفة بن زايد، رئيس دولة الإمارات وأمير أبوظبي، 15 مليار دولار بحسب مجلة فوربس. وتعتبر شركة أبوظبي للاستثمارات، وهي الشركة التي تدير احتياطي  بترول الإمارات، واحد من مصادر ثروته. ويشتهر الشيخ خليفة بأعماله الخيرية في مجالات الطب والإغاثة.

5- محمد بن راشد آل مكتوم

حل الشيخ محمد بن راشد، رئيس وزراء دولة الإمارات وحاكم دبي، في المركز الخامس في قائمة أغنى الملوك بثروة 4 مليار دولار. ومعروف عن الشيخ محمد بن راشد كثرة تبرعاته للأغراض الخيرية، ففي عام 2007 تبرع بـ10 مليار دولار لبناء مؤسسة محمد بن راشد التي تهدف لتمكين الأجيال القادمة على إيجاد حلول مستدامة لمشاكل العالم العربي.

6- هانز أدم الثاني

يملك الأمير هانز أدم الثاني، أمير ليشتنشتاين، ثروة تصل إلى 3.5 مليار دولار. وجاءت ثروته من شركة  ليشتنشتاين للاستمثار العالمي، وهي أكبر شركة تمتلكها عائلة ملكية في أوروبا. ومعروف عن الأمير هانز امتلاكه لعدد كبير من الأعمال الفنية الباهظة الثمن والمعروضة في متحف ليشتنشتاين.

7- حمد بن خليفة آل ثاني

تبلغ ثروة الشيخ حمد بن خليفة، حاكم قطر السابق، حوالي 2.4 مليار دولار. وتعتبر شركة قطر للاستثمارات، المتحكمة في بترول وغاز قطر، المصدر الرئيسي لثروته.

8- ألبرت الثاني

جاء أمير موناكو ألبرت الثاني في المركز الثامن في قائمة أغنى الملوك بثروة بلغت مليار دولار. واستطاع الأمير ألبرت تكوين ثروته من خلال شركه يمتلكها تدير كازينو مونت كارلو وأوبرا مونت كارولو.

9- كريم الحسيني

كريم الحسيني الأغا خان الرابع
كريم الحسيني الأغا خان الرابع

الشاه كريم الحسيني هو الإغا خان الرابع وهو إمام الشيعة الإسماعيلية النزارية ويعيش في فرنسا. وجاء الحسيني في قائمة فوربس بثروة 800 مليون دولار على الرغم من أنه لا يحكم منطقة معينة في العالم.

10- قابوس بن سعيد

بثروة بلغت 700 مليون دولار، جاء السلطان قابوس بن سعيد، حاكم سلطنة عمان، في المركز العاشر في قائمة فوربس لأغنى الملوك. ويعتبر بترول وغاز السلطنة المصدر الرئيسي لثروته. ومشهور عن السلطان قابوس أنه قام بإعادة تجديد الكثير من المساجد في أنحاء السلطنة بتمويل شخصي منه.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *