الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار التعليم بالخطوات.. طريقة تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة على موقع التنسيق
مكتب التنسيق
مكتب التنسيق

بالخطوات.. طريقة تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة على موقع التنسيق

تيسيراً على الطلاب، يقدم لكم نايل نت خطوات تسجيل الرغبات على موقع التنسيق بالتفصيل في 5 خطوات، لتسجيل الرغبات بكل سهولة وبدون مشاكل، وخطوات تسجيل الرغبات كالتالي:

  1. توجه إلى رابط موقع التنسيق على بوابة الحكومة الإلكترونية من هنا http://tansik.egypt.gov.eg، وقم بالدخول عن طريق رقم الجلوس والرقم السري المكتوب على استمارة النجاح التي تسلمتها من المدرسة.
  2. يجب التأكد من صحة البيانات الأساسية ومراجعتها مثل الاسم ورقم الجلوس والمجموع الكلي ودرجات المواد والإدارة التعليمية التابع لها.
  3. إذا كنت قد قمت بتسجيل الرغبات سابقاً سوف تظهر لك قائمة الرغبات التي قمت بتسجيلها ويمكنك تعديلها كيفما شئت، واذا لم تسجل من قبل فسوف تظهر قائمة الرغبات فارغة بحيث يمكنك البدء بتسجيل الرغبات وإضافة الكليات بالترتيب الذي تريده، مع مراعاة الشروط الواردة في دليل التنسيق، مثل قواعد التوزيع الجغرافى، واجتياز اختبارات القدرات فى الكليات التي تتطلب ذلك، والحصول على درجات كافية في اللغات في حالة الكليات التي تتطلب ذلك مثل كلية الألسن، ويمكنك بعد إضافة الكليات التبديل بينهم أو التعديل أو الحذف.
  4. بعد الإنتهاء من تسجيل الرغبات بالكامل والحفظ، سوف تظهر أمامك قائمة الرغبات لمراجعتها قبل تقديمها، وبعدما تقوم بالتخزين على قاعدة البيانات سوف تظهر أمامك إستمارة الرغبات التي قمت بتسجيلها مع رقم العملية ورقم إيصال التسليم.
  5. إذا قمت بإضافة بريد إلكتروني، فسوف تستقبل رسالة تفيد تأكيد استلام إستمارة الرغبات مع نسخة منها، كما يمكنك طباعة إستمارة الرغبات التي تم تقديمها مع إيصال الإستلام للإستعانة بها لاحقاً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *