الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار الرياضة يورو 2016.. فرنسا تخطف ألمانيا بهدفي “جريزمان” وتتأهل للمباراة النهائية
مباراة فرنسا وألمانيا
مباراة فرنسا وألمانيا

يورو 2016.. فرنسا تخطف ألمانيا بهدفي “جريزمان” وتتأهل للمباراة النهائية

أنهى المنتخب الفرنسي الشوط الأول من المباراة النارية التى جمعته بالمنتخب الألماني، متقدمًا عليه بهدف نظيف، فى قمة نصف نهائى يورو 2016، التى تجمعهما على ملعب “فيلودروم” بمدينة مارسيليا. الشوط الأول كان مثيرًا للغاية، وتبادل المنتخبان الضغط الهجومى، إلا أن الألمان كانوا هم الأكثر ضغطًا، إذ بادر الديوك الفرنسية بالضغط، وكاد أنطوان جريزمان يسجل هدف التقدم فى الدقيقة السابعة، لولا تصدى مانويل نوير لتسديدته. المنتخب الألمانى لم يكتف بدور المشاهد، ولكن بادل الفرنسيين الهجوم، وكاد قريباً من تسجيل الهدف الأول عن طريق تسديدة من توماس مولر وأخرى من إيمرى تصدى لها الحارس هوجو لوريس.

وطالب لاعبو ألمانيا بركلة جزاء، بعدما سقط تونى كروس داخل الصندوق أثناء تسديده إحدى الكرات، إلا أن الحكم تغاضى عن ذلك.

ومارس ديمترى باييه هوايته المفضلة فى تسديد الركلات الحرة المباشرة، فى الدقيقة 25، إلا أن العملاق مانويل نوير تصدى لتسديدته ببراعة.

وسدد باستيان شفاينشتايجر كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها لوريس ببراعة، وحولها لركلة ركنية. وقبل لحظات قليلة من نهاية الشوط احتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب الفرنسى، بداعى وجود لمسة يد على باستيان شفاينشتايجر، ليسجل منها أنطوان جريزمان الهدف الأول للديوك، ويمنحهم التقدم 1 : 0 لينتهي الشوط الأول بتلك النتيجة.

سجل أنطوان جريزمان الهدف الثاني لمنتخب فرنسا فى مرمى ألمانيا فى الدقيقة 71، من زمن المباراة التى تجعهما على ملعب “فيلودروم” بمارسيليا، فى نصف نهائى بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016″، لتصبح النتيجة 2 : 0 للديوك. جريزمان سجل الهدف الأول من ركلة جزاء ليتصدر ترتيب هدافى البطولة بـ 5 أهداف، قبل أن يضيف هدفه الثانى ويصبح رصيده 6 أهداف لتنتهي المباراة بتلك النتيجة.

وبذلك فإن منتخب فرنسا سيواجه منتخب البرتغال فى المباراة النهائية للبطولة، والمقرر لها يوم الأحد المقبل 10 يوليو.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *