السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار الرياضة جدول ترتيب المجموعات في بطولة يورو 2016 “محدث”
Euro 2016

جدول ترتيب المجموعات في بطولة يورو 2016 “محدث”

خطفت بطولة يورو 2016 الأنظار إليها منذ اليوم الأول والمباراة الافتتاحية بين فرنسا مستضيفه البطولة ورومانيا، نايل نت يقدم لكم تقرير شامل عن ترتيب وموقف المجموعات الستة فى يورو 2016 فى دور المجموعات.

موقف محموعات يورو 2016

في المجموعة الأولى، ضمن منتخب فرنسا الوصول للدور الثاني من البطولة برصيد 7 نقاط بعد الفوز على منتخبي رومانيا وألبانيا والتعادل مع منتخب سويسرا، كما تأهل أيضا منتخب سويسرا كثاني المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط بعد الفوز على ألبانيا والتعادل مع كلا من فرنسا ورومانيا، فيما ودعت رومانيا وألبانيا البطولة رسميا من هذا الدور.

وفي المجموعة الثانية تأهل منتخب ويلز، الذي يلعب لأول مرة في بطولة أمم أوروبا، للدور الثاني كأول مجموعته برصيد 7 نقاط بعد الفوز على كلا من سلوفاكيا وروسيا والتعادل مع إنجلترا، كما تأهل أيضاً منتخب إنجلترا كثاني المجموعة برصيد 5 نقاط بعد التعادل مع كلا من ويلز وسلوفاكيا والفوز على روسيا، كما تأهلت سلوفاكيا لدور ال16 ضمن أفضل المراكز الثالثة، بينما ودعت روسيا البطولة من دور المجموعات.

وتأهل عن المجموعة الثالثة منتخب ألمانيا كأول المجموعة وبولندا ثانيا بفارق الأهداف، كما تأهل منتخب ايرلندا الشمالية ضمن أفضل المنتخبات أصحاب النركز الثالث.

وفي المجموعة الرابعة تأهل منتخب كرواتيا كأول المجموعة بعد الفوز المثير على منتخب أسبانيا الذي تأهل أيضا إلى دورال16 كثاني المجموعة.

وتأهل كلا من منتخبات إيطاليا وبلجيكا وايرلندا بالترتيب عن المجموعة الخامسة وودعت السويد البطولة، بينما تأهل كلا من المجر وايسلندا والبرتغال على الترتيب عن المجموعة السادسة إلى دور ال16 وودعت النمسا البطولة.

يتأهل الى دور الستة عشر فى بطولة أمم أوروبا 2016 ستة عشر فريق حيث يتأهل المنتخبان أصحاب المراكز الاول والثاني في كل مجموعة من المجموعات الستة بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث ليصبح عدد المنتخبات 16 .

ترتيب مجموعات يورو 2016

>> المجموعة الأولى:

1

>> المجموعة الثانية:

2

>> المجموعة الثالثة:

>> المجموعة الرابعة:

>> المجموعة الخامسة:

>> المجموعة السادسة:


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *