السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية فن وثقافة الطيران المدني اللبناني يتبرأ من “هبوط اضطراري”
56f71830-2acb-11e5-b78b-3d2256b3ebf0_hobott-ettirari[1]

الطيران المدني اللبناني يتبرأ من “هبوط اضطراري”

تبرأت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني من برنامج المقالب التلفزيوني “هبوط اضطراري”، من تقديم الممثل الكوميدي هاني رمزي، والمذاع على قناة “الحياة”.

واتهمت المديرية في بيان صادر لها شركة طيران “أجنحة لبنان”، والتي استضافت ضيوف البرنامج على متن طائراتها بالخداع، حول السبب الرئيسي وراء مطالبتها بالحصول على أذونات منها للقيام برحلات فوق الأراضي اللبنانية.

كما أن المديرية العامة للطيرات المدني اللبناني تعتبر أن خطوط طيران “أجنحة لبنان” لم تراعي شروط السلامة العامة، والمتفق عليها عالميا.

وقالت المديرية في بيان رسمي: “لما كان قد وردنا طلب من شركة طيران “أجنحة لبنان” تطلب فيه الموافقة على إعطائها الأذونات للقيام برحلات جوية فوق الاراضي اللبنانية، وذلك بهدف القيام بإخراج فيلم تلفزيوني لصالح شركة إم.تي.في”.

وتابع البيان: “وبناء على هذه الأذونات التي تم الحصول عليها، أعطيت الموافقة على موضوع طلب تصوير هذا البرنامج التلفزيوني في الجو. إلا أنه وبعد عرض حلقات هذا المسلسل التلفزيوني خلال شهر رمضان المبارك تبين أنه لم يراع الشروط المتفق عليها بحسب طلبهم، مما جعل بعض وسائل الاعلام تثير هذا الموضوع”.

وكشفت المديرية عن أنها تواصلت مع شركة “أجنحة لبنان”، والتي أكدت أن “الرحلات تمت وفق معايير السلامة العامة والشروط المطلوبة عالميا في الأجواء، وأنها اقتصرت على تصوير مشاهد معينة داخل الطائرة للركاب الذين كانوا على متنها”.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *