الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار التعليم نتائج شهادة التعليم المتوسط 2016 “نتائج البيام” برقم التسجيل bem.onec.dz
دولة الجزائر

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2016 “نتائج البيام” برقم التسجيل bem.onec.dz

ذكرت وزارة التربية الوطنية، في بيان لها الخميس، أن الموعد الرسمي لإعلان نتائج الشهادة التعليم المتوسط 2016، حدد باليوم الجمعة 17 جوان الجاري على الساعة الواحدة بعد الزوال .

وقال مصدر مسؤول بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، إن نسبة انجاح في امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة ماي 2016 بلغت على المستوى الوطني 54.45% .

ويبلغ عدد طلاب التعليم المتوسط فى الجزائر نحو 500 ألف طالب، ويعد رقم التسجيل هو نفس الرقم المدون على الإستدعاء الخاص بإجراء الإمتحان وبعدها سيتم إستظهار النتيجة فور إعلانها .

من المنتظر إعتماد نتائج التعليم المتوسط فى ولايات أدرار وتلمسات وقسنطينة وتندوف والشلف والمدية والأغواط والوادي وأم البواقي والجزائر والمسلية وخنشلة والجلفة ومعسكر وسوق أهراس وبجاية، وولايات سطيف ووهران وميلة وبشار وسعيدة وعين الدفلي والبليدة عنابة وبوعريرج وغرداية وتبسة وقالمة وبومرداس والطارف.

بيان وزارة التربية الوطنية

بيان
نظرا للوضعية المعقدة التي نعيشها حاليا بعد التسريب الجزئي لمواضيع البكالوريا، وخاصة عبء العمل غير المتوقع المنجر عن تنظيم الدورة الجزئية لامتحان شهادة البكالوريا، فإن وزارة التربية الوطنية تعلن أنها:
– أعطت الأولوية لنتائج الامتحانات المدرسية (امتحان السنة الخامسة ابتدائي وامتحان شهادة التعليم المتوسط) حيث أن الآجال القصوى للإعلان عن نتائجها تبقى كما كانت محددة، 11 جوان لامتحان السنة الخامسة و 17 جوان 2016 لامتحان شهادة التعليم المتوسط،
– أجلت بأسبوع نتائج مسابقة توظيف الأساتذة: حيث تعلن نتائج الاختبارات الكتابية يوم 23 جوان، على أن ينظم الاختبار الشفوي يومي 27 و28 جوان 2016، ويكون الإعلان عن النتائج النهائية يوم 3 جويلية 2016،
– حدد تاريخ الإعلان عن نتائج البكالوريا بالنسبة لجميع الشعب كأقصى حد يوم 15 جويلية 2016.

نتائج شهادة التعليم المتوسط

وحذرت الوزارة في بيانها، من المواقع التي نشرت نتائج مزيفة لامتحان شهادة التعليم المتوسط، والتي تم تداولها عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي خاصة “فيسبوك”، مؤكدة على أن النتائج سيتم عرضها على موقع  الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات على هذا الرابط “http://bem.onec.dz”.

وكانت الدكتورة نورية بن غبريت وزيرة التربية الوطنية، قد أكدت من خلال صفتحها الرسمية على “فيسبوك”، أنه سيتم الإعلان عن نتائج شهادة التعليم المتوسط يوم 17 جوان 2016 على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات .

وسوف نقوم بتحديث هذا الموضوع فور إعلان النتائج، فتابعونا.

ويقدم نايل نت خدمة لمتابعيه، بحيث يمكنكم ترك أرقام التسجيل الخاصة بكم في التعليقات، لمساعدتكم فى جلب نتائج التعليم المتوسط الخاصة بكل الولايات الجزائرية فورا.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *