الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية فن وثقافة رواية دولم والصراع بين النفس البشرية والشيطان
رواية دولم والصراع بين النفس البشرية والشيطان
رواية دولم والصراع بين النفس البشرية والشيطان

رواية دولم والصراع بين النفس البشرية والشيطان

أطل علينا هذا العام رواية تعد فريده من نوعها، دمجت بين الرواية المشوقة وبين تعديل السلوك بشكل سلس وبسيط، هي رواية دولم للكاتبة “رضوى ابراهيم” أخصائي تعديل السلوك و الإرشاد الأسري والتي تميزت في مجالها بالبساطة ودون تكلف لتوصل المعلومه إلى القارئ البسيط وتعدل سلوكه.

ومن فقرات الرواية :

 

“بنستغرب لما بيجي رمضان وبنلاقي معظم أفعالنا هي هي ، وحتى لو حاولنا نوقفها بنلاقي الوسوسه في ودانا شغالة بنسأل نفسنا ليه؟! مش الشياطين متسلسلين في رمضان ؟!

مش قادرين نفهم ان الشيطان بيدخل جوانا 11 شهر في السنة ، بيصنع فيهم شيطان أخطر بكتير من الشياطين اللي بجد بيصنع شيطان النفس أو شيطان الانس…

أيوه بيعيد تصنيع نفسك من جديد ماهو واهى ومقدر قيمة الزمن وعارف ان الثانية اللي بتروح مبترجعش … فبيحاول يسابق الزمن في اعادة تصنيعك علشان يبقى مطمن على مجهوده انه مش بيضيع في الشهر اللي هيسيبك فيه ، وانه سايب جواك خليفه ليه أقوى بكتير منه.”

والجدير بالذكر أن الكاتبة رضوى ابراهيم حلت ضيفة على عدد من البرامج التلفزيونية مثل برنامج دانتيلا وعيش صباحك وقد حصل كتابها السابق نقطة تحول مريم على افضل كتاب اجتماعى لعام 2015 ولها عدد من المقالات مثل سلسلة مقالات غير حياتك وتناقش فيها النفس البشرية وتعديل السلوك.

وجدير بالذكر أنه تم الاستعانة بفصل كامل من رواية دولم وهو مناقشة الكاتبة لدور نشر الكتب وكيف تحولت إلى هدف تجارى أكثر من ثقافى حيث تناولتة فى شخصية سامح فريد وهذا الفصل منذ أكثر من عام وفوجئت الكاتبة بالحوار بالنص فى مسلسل الكيف وأعربت الكاتبة عن أندهاشها حيث أن حقوق الملكية الفكرية محفوظة للكاتبة، على حد قولها.

وتعد الكاتبة لها دور فعال فى مناقشة العديد من المشاكل وتعديل السلوك.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *