الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية منوعات منها الطين.. تعرف على أغرب طرق العلاج الطبي حول العالم

منها الطين.. تعرف على أغرب طرق العلاج الطبي حول العالم

تساعد المواد الطبيعية بطرق مختلفة في الحفاظ على صحتنا منذ آلاف السنين، وساهمت الأعشاب الطبية ومواد الطبيعية في العلاج بالطب البديل ومن هذا المنطلق كشف هذا التقرير عن أغرب مواد وكائنات الطبيعية المستخدمة في العلاج الطبي.

طين على الوجه، دودة العلق لعلاج آلام الرقبة، أوراق نبات القصعين، إنها بعض أغرب مواد الطبيعة التي تساهم في الحفاظ على صحة الإنسان. وهي بعض مواد وكائنات الطبيعة المستخدمة في العلاجات الطبية، حسب ما نقلت قناة “أر بي بي” التلفزيونية الألمانية عن الطبيب المختص بالطب الطبيعي أندرياس ميخالسن والطبيبة سوزانه فاس، حسب “DW”.

1- العلاج بالطين قديم جداً ويستخدم في الحفاظ على بشرة الوجه ونقاوة الجلد، كما يستخدم في تقليل آلام المفاصل وعلاج الجروح الصغيرة.

2- الدودة الدبوسية هي من الكائنات الطفيلية الصغيرة التي لا يتجاوز طولها طول الدبوس. يمكن استعمالها في علاج الجروح المصابة بالبكتريا. ولكن يجب أولا تربية الديدان في حقول خاصة وتعقيمها قبل استخدامها في العلاج.

3- العلاج بالسمك انتشر في الأعوام الأخيرة في مختلف بلدان العالم، وخاصة في مجال العلاج الطبيعي والاسترخاء. وهناك عدة أنواع من الأسماك التي تستخدم في هذا العلاج الطبي، مثل أسماك “غارا روفا” التي تستخدم في علاج القدمين.

4- دودة العلق هي نوع من الكائنات التي تعيش في البرك والمستنقعات. وتتغذى هذه الديدان على الضفادع والأسماك وجسمها أملس ولا تحمل أشواكا. ويمكن للديدان مص دم الإنسان والقيام بإفراز ثلاث مركبات كيميائية تعمل على توسيع الأوعية الدموية وتمنع تجلط الدم وتساهم في الحفاظ على الجلد.

5- الديدان السوطية هي من الكائنات الطفيلية وتشبه السوط، يبلغ طولها نحو 5 سنتيمترات. تسبب هذه الديدان في الغالب أمراضا وآلاما للإنسان. لكن يمكن علاج أمراض المناعة أيضا عبر هذه الديدان إذا أجريت عملية العلاج تحت إشراف طبي.

6- لافندر.. لا يعرف الكثير من الناس نبات “ضرم ضيق الأوراق” (أو لافندر) لكن المادة المستخرجة منه يعرفها ويستخدمها الكثير منهم، وهي مادة “فكس” التي تستخدم في علاج آلام الحلق والحنجرة والصدر، وفي علاج الصداع والأرق وآلام الصداع النصفي.

7- أوراق نبات القصعين تستخدم في علاج التهاب المفاصل والسرطان والسكري وأمراض القلب وهشاشة العظام. وتحتوي الأوراق على حمض “روسمارينيك” المضادة للالتهابات، وتعد من المواد المضادة للأكسدة.

8- الهواء الطلق النقي هو أيضاً علاج طبيعي للكثير من الأمراض، وخاصة أمراض التنفس، وهواء الجبال وهواء البحر هما الأنقى والأفضل لصحة الإنسان. ويساهم الهواء النقي في ترطيب الأغشية المخاطية وتسهيل مرور الدم فيها.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *