الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار عالمية في سويسرا.. استفتاء لدفع رواتب شهرية للمواطنين ومنهم الأطفال
سويسرا
سويسرا

في سويسرا.. استفتاء لدفع رواتب شهرية للمواطنين ومنهم الأطفال

يتوجه الناخبون في سويسرا اليوم الأحد، إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في استفتاء حول امكانية حصول كل مواطن على دخل أساسي مضمون شهريا… في أول استفتاء من نوعه في العالم بشأن هذه القضية.

وعلى الرغم من أن أحدث استطلاعات الرأي في الدولة تشير إلى أن 70% يعارضون هذه الفكرة، إلا أن خبراء الاقتصاد والسياسة في العديد من الدول ناقشوا هذه المقترحات، ويرون أنه في حالة موافقة 20% عليه سيكون هذا التصويت الشعبي ناجحا.

وأضاف الخبير الاقتصادي، فيليب كوفس، لوكالة الأنباء الألمانية، أن هذه الفكرة جاءت لتبرهن على أن هناك جدلا شديدا في المجتمع حول الدخل الأساسي لكل مواطن واستمراره في السنوات المقبلة.

ويهدف الاستفتاء إلى ضمان مبلغ دخل شهري لكل مواطن سويسري بحد أدنى 2500 فرنك سويسري، كما سيحصل كل طفل على 625 فرنكا، ومن المتوقع إلغاء المدفوعات للعاطلين عن العمل والمدفوعات الخاصة بالمعاشات.

ولن يحصل الأشخاص الذين يتقاضون رواتبا كبيرة على أموال إضافية، كما يقول الأشخاص الذين أطلقوا المبادرة إن الدخل الأساسي سيكون رد فعل ضروري على الثورة الرقمية الحالية، التي أسفرت عن قلة الوظائف، وتعارض الحكومة السويسرية الفكرة قائلة إن إجراءات التقشف أو ارتفاع الضرائب ستكون ضرورية لتمويل الفكرة.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *