الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار الإقتصاد معظمهم مصريين.. “بن لادن” السعودية تستغني عن 77 ألف عامل
اعتصامات للعاملين بمجموعة بن لادن السعودية
اعتصامات للعاملين بمجموعة بن لادن السعودية

معظمهم مصريين.. “بن لادن” السعودية تستغني عن 77 ألف عامل

قررت مجموعة بن لادن السعودية، إحدى أكبر شركات المقاولات والبناء في العالم العربي، الاستغناء عن 77 ألف عامل وموظف لديها، وتوقعت أن يطال قرار التسريح آلاف السعوديين الآخرين.

ونقلت صحيفة الوطن السعودية، اليوم الثلاثاء، عن مصدر في مجموعة بن لادن “أن تأشيرات الخروج النهائي لعمال الشركة بلغت حتى أمس الإثنين، 77 ألف تأشيرة، ويتوقع أن يتم الاستغناء عن 12 ألف سعودي، من ضمن 17 ألف سعودي يعملون بالشركة بوظائف تتراوح ما بين مسؤول إدارة ومهندس وإداري ومراقب”.

ويقدر عدد العاملين تحت كفالة مجموعة بن لادن بحوالي 200 ألف مقيم، وينتظر أن تصرف رواتب 70% من هؤلاء لمغادرة المملكة في أقرب وقت”، حسب الصحيفة.

ويقدر عدد العاملين بالمجموعة من السعودية بنحو 12 ألف عامل، فيما تتوزع البقية بين مصريين وسوريين وهنود وباكستانيين، وعدد ليس بكثير من دول وجنسيات أخرى، وتشير مصادر إلى أن معظم العمالة التي سيتم تسريحها منالمصريين باعتبارهم أكثرية داخل المجموعة.

وكانت مجموعة بن لادن المنفذ لأكبر المشروعات العمرانية في السعودية وفي العالم العربي أيضا، وهي المجموعة التي أشرفت على أغلب مشروعات التوسعة في المشاعر المقدسة في مكة المكرمة، ولكن وبعد حادثة سقوط رافعة الحرم المكي الشريف في سبتمبر 2015، التي راح ضحيتها أكثر من 100 شخص، أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بوقف تصنيف المجموعة التي كانت تنفذ مشروع توسعة الحرم، ومنعها من العمل في أي مشروعات جديدة.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *