الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية لايف ستايل صحة وجمال مصيدة للحيوانات المنوية .. ابتكار جديد لمنع الحمل بدون آثار جانبية
حبوب منع الحمل

مصيدة للحيوانات المنوية .. ابتكار جديد لمنع الحمل بدون آثار جانبية

ابتكر العلماء نوعا جديدا من أساليب منع الحمل على شكل بيوض اصطناعية لزجة وصغيرة مصنوعة من الأعشاب البحرية يمكن أن تكون بديلا عن حبوب منع الحمل التي تتعاطاها النساء.

ويمكن أن تكون هذه البيوض أفضل بديل عن حبوب منع الحمل، لعدم وجود آثار جانبية لها تفضي إلى تقلب المزاج وزيادة الوزن وغيرها من الآثار التي تتسبب بها الحبوب التقليدية التي تتناولها ملايين النساء يوميا منعا للحمل.

وبين ميزات هذه البيوض والتي يطلق عليها “الببتيد ZP2” إمكانية استخدامها في انتقاء أفضل الحيوانات المنوية المستخدمة في عمليات التلقيح الصناعي.

ويدخل في تركيب “الببتيد ZP2” مواد سكرية يتم استخلاصها من الأعشاب البحرية، وتكون مغلفة بنفس المادة الموجودة على السطح الخارجي للبيوض الموجودة عند المرأة، بما يتيح زراعتها في الرحم بحيث تكون بمثابة مصيدة للحيوانات المنوية قبل وصولها إلى البويضات الأنثوية الطبيعية.

5721e39bc36188bb2d8b4596[1]

وأظهرت التجارب التي أجريت على الفئران كيف أن هذه البيوض منعت حصول الحمل، على الرغم من التزاوج المستمر بين الفئران.

وأوضح الخبراء أن وسائل منع الحمل غير الهرمونية قد تحظى بترحيب كبير من النساء، وقد تفتح المجال للعديد من الباحثين في تطوير وسائل منع جديدة غير هرمونية.

بالإضافة إلى هذه الميزات، تمثل البيوض المذكورة حلا ناجعا بالنسبة إلى النساء اللواتي تفوّتن تناول حبوب منع الحمل سهوا قبل النوم.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *