الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار مصر رسمياً..مجلس النواب يمنح الثقة لحكومة شريف إسماعيل بموافقة 433 عضواً
شريف اسماعيل
شريف اسماعيل

رسمياً..مجلس النواب يمنح الثقة لحكومة شريف إسماعيل بموافقة 433 عضواً

جدد مجلس النواب الثقة في حكومة المهندس شريف اسماعيل بموافقة 433 عضواً وأمتناع 5 نواب عن التصويت ورفض 38 نائباً بيان الحكومة بإجمالى حضور 476، فيما تغيب عن حضور جلسة تجديد الثقة 118 نائباً ، والتي عقدها مجلس النواب بعد ظهر اليوم الأربعاء، بحضور رئيس الوزراء وكامل أعضاء الوزارة .

فور انتهاء التصويت وأعلان رئيس المجلس تجديد الثقة، قام النواب بالتصفيق لأعضاء الحكومة والتفوا حول الوزراء، الأمر الذي دفع رئيس المجلس بالتنبية علي النواب بأن الجلسة مازالت مستمرة وطالبهم بالعودة إلى مقاعدهم والهدوء .

من ناحية أخرى، وجه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الشكر لأعضاء مجلس النواب على ما بذلوه من مناقشات ودراسة للبرنامج الذى تم عرضه عليهم يوم 27 مارس الماضى .

وأكد أن تقرير اللجنة الخاصة محل إعتبار ومناقشات النواب فى الجلسات العامة، قائلا:” توصيات النواب على برنامج الحكومة تكليفات سنلتزم بها”.

جاء ذلك فى رده على مناقشات الأعضاء لبيان الحكومة اليوم الأربعاء، والمنتظر أن تشهد التصويت النهائى على البرنامج، على أن الحكومة عندما عرضت برنامجها على مجلس النواب، كان الدستور فى أولوياتها، لافتا إلى أن إقرار السياسة العامة للدولة هى مسؤلية النواب وأعضاء وممثلى الشعب المصرى.

وقال رئيس الوزراء “حضراتكم ونحن كجهة تنفيذية ملتزمون بتنفيذ هذه السياسة العامة، نظرت الحكومة لمناقشات الأعضاء وتوصيات اللجنة الخاصة بأنها تكليفات من المجلس الموقر”.

وتابع إسماعيل:” أؤكد لجميع الأعضاء بأننا معا لنتعاون لتحقيق متطلبات الشعب المصرى ..وواجبنا أن نعمل سويا ..ونهضة مصر أولوية لكل مسئول فى الدولة.. نحن فى شراكة حتمية لمواجهة التحديات”، مشددا على أن الحكومة ملتزمة بتنفيذ برنامجها أمام مجلس النواب بكل نزاهة وشفافية.

وواصل إسماعيل حديثه :”لقد أثبت المناقشات التى تمت وما نتج عنها من توصيات أننا أمام صورة مشرفة للديمقراطية وبرلمان يزخر بكفاءات متميزة.. والحكومة تتعهد بالإلتزام بكل ما جاء من توصيات فى اللجنة الخاصة من نتائج وتوصيات حول المحاور السبعة الرئيسة وما أبداه النواب من مناقشات فى المضابط”.

وشدد على التعاون لتنفيذ برنامج الحكومة متمضن كل التوصيات لتنفيذ الأجندة التشريعية اللازمة مثل الإعلام والصحافة وضريبة القيمة المضافة والانتخابات وجميع الأجندة التشريعية المطلوبه.

وفيما يتعلق بالجدول الزمنى وآليات التمويل للمشروعات، قال رئيس الوزراء:”جميع تفاصيل المشروعات التى تم عرضها بالبرنامج موجود لدى كل وزير فى اختصاصه وسيتم التواصل مع اللجان النوعية حين تشكيلها لعرض هذه التفاصيل، والعمل على تسليم تقرير دورى كل ستة أشهر عن معدلات الإنجاز وخاصة الإصلاح الإقتصادى والخدمات والتعليم والفئات الفقيرة، متابعاً:”ملتزمون أمام النواب بتنفيذ البرنامج بكل أمانه وشفافية”.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *