الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار الإقتصاد سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 20-4-2016 .. مستوى قياسي جديد
سعر الدولار
سعر الدولار

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 20-4-2016 .. مستوى قياسي جديد

واصلت أسعار الدولار قفزاتها مقابل الجنيه في السوق السوداء، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لتصل إلى 11.20 جنيه للبيع، بحسب متعاملون في السوق مقابل 11 جنيه أمس، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتخطي فيها الدولار حاجز الـ11 جنيه في السوق الموازية.

وقال متعاملون في السوق، لـ”نايل نت” إن هناك نقصا حادا في المعروض، وسط طلبات قوية على العملة، نتيجة عدم قدرة البنك المركزي على تلبية كافة طلبات المستوردين.

وأكدوا أن الارتفاعات القوية للدولار تسببت في ارتفاع أسعار العملات الأخري ليسجل الدينار الكويتي 37 جنيها، خلال تعاملات اليوم في السوق الموازية فيما بلغ سعر الريال السعودي 3 جنيهات.

واستبعد محافظ البنك المركزي طارق عامر في تصريحات صحفية اليوم وجود اتجاه لخفض جديد في قيمة العملة المحلية “الجنيه”. وقال عامر إن ما يتردد بالسوق بشأن اتجاه المركزي لخفض جديد في قيمة الجنيه أو اتفاقه مع أي جهات خارجية في هذا الشأن، عار تماما من الصحة.

وأكد أن الارتفاعات المبالغ فيها وغير المبررة للدولار بالسوق الموازية ناتجة عن مضاربات وشائعات من أطراف تستهدف الضرر بالوطن.

وخفض البنك المركزى المصرى الشهر الماضي قيمة العملة المحلية 112 قرشا قبل أن يرفعها قليلا بعدها بيومين ونجح حينها فعلا في إحداث ركود بالسوق السوداء لكن سرعان ما عاد النشاط فيها بقوة.

وأبقي البنك سعر صرف الجنيه مقابل الدولار، دون تغيير في العطاء الدوري الذي طرحه أمس الثلاثاء للبنوك، بقيمة 120 مليون دولار مخالفا التوقعات التى كانت تشير الى تخفيض جديد للعملة المحلية.

ويبلغ السعر الرسمي للجنيه في تعاملات ما بين البنوك 8.83 جنيه، بينما يشتري الأفراد الدولار من البنوك بسعر 8.88 جنيه.

واتخذ البنك المركزي المصرى عدة إجراءات خلال الفترة الأخيرة من بينها سحب تراخيص 5 شركات صرافة بشكل نهائي، فشلت في تحقيق توازن بين السعر الرسمي للعملة الأمريكية والسعر المتداول في السوق الموازية.

وطلب محافظ البنك المركزى المصرى، طارق عامر، في وقت سابق من النائب العام فتح التحقيق مع ما بين 12 و15 شركة صرافة، لتسببها في أزمة الدولار، بحسب مصادر في النيابة العامة.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *