السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار الإقتصاد ارتفاع تاريخي لسعر الدولار في السوق السوداء
سعر الدولار

ارتفاع تاريخي لسعر الدولار في السوق السوداء

حققت أسعار الدولار مقابل الجنيه قفزة جديدة في السوق السوداء، خلال تعاملات اليوم الإثنين، لتصل إلى 10.50 جنيه للبيع ، حسب عاملون في السوق مقابل 10.45 جنيه أمس.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها الدولار 10.50 جنيه في السوق السوداء، وسط توقعات قوية بأن يتجه المركزي لخفض جديد للعملة المحلية في السوق الرسمية لمواجهة الزيادات المستمرة في أسعار العملة الأمريكية بالسوق الموازية أو طرح عطاء استثنائي لمواجهة الطلب المتزايد على العملة مع اقتراب شهر رمضان.

وأرجع متعاملون في السوق، لـ”نايل نت” الزيادة القوية في أسعار الدولار، إلى ارتفاع الطلب على العملة الأمريكية مع اقتراب شهر رمضان لتلبية احتياجات المستوردين، وسط تراجع في المعروض، رغم الإجراءات التى اتخذها البنك المركزي طوال الشهور الماضية لتوفير العملة الصعبة.

وخفض البنك المركزي الشهر الماضي قيمة العملة المحلية 112 قرشا قبل أن يرفعها قليلا بعدها بيومين ونجح حينها فعلا في إحداث ركود بالسوق السوداء لكن سرعان ما عاد النشاط فيها بقوة.

ويبلغ السعر الرسمي للجنيه في تعاملات ما بين البنوك 8.83 جنيه بينما يشتري الأفراد الدولار من البنوك بسعر 8.88 جنيه.

واتخذ البنك المركزي المصرى عدة إجراءات خلال الفترة الأخيرة من بينها سحب تراخيص 5 شركات صرافة بشكل نهائي، فشلت في تحقيق توازن بين السعر الرسمي للعملة الأمريكية والسعر المتداول في السوق الموازية.

وطلب محافظ البنك المركزي المصري، طارق عامر، في وقت سابق من النائب العام فتح التحقيق مع ما بين 12 و15 شركة صرافة، لتسببها في أزمة الدولار، بحسب مصادر في النيابة العامة.

في نفس السياق قال المتعاملون بالسوق السوداء أن أسعار الدينار الكويتي سجلت خلال تعاملات اليوم، 34 جنيه للبيع،ويتم تداول الدينار في البنوك اليوم عند 29.16 جنيه للشراء، و29.43 جنيه للبيع.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *