السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية لايف ستايل صحة وجمال 7 أطعمة تعمل على تنقية الدم من السموم
أطعمة تنقي الجسم من السموم

7 أطعمة تعمل على تنقية الدم من السموم

تتراكم السموم في الدم نتيجة ما نتناوله من طعام أو ضغوط نفسية أو حتى التلوث، الذي نعيش فيه، وتؤثر بذلك على الجسم، فالدم المحمل بالسموم يرفع من مخاطر الالتهابات ومشاكل الجلد، ويضعف مناعة الإنسان.

لكن يمكن تجنب كل هذا من خلال الحرص على تناول طعام أو أكثر من القائمة التالية، مرة يوميا على الأقل، التي يوضحها استشارى التغذية العلاجية، الدكتور صبحي عيد.

الشاي الأخضر
يساعد تناول كوب من الشاي الأخضر على تنقية الدم، إضافة إلى حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة، كما أن له دورا في الحماية من السرطان، لكن لا تفرط في تناوله يكفي كوب واحد يوميا فقط، في أي وقت خلال اليوم.

الكرنب
من الأطعمة الغنية بعناصر غذائية كثيرة مثل الفولات، وفيتامين د، وفيتامين ك، وعناصر البوتاسيوم والفسفور والكالسيوم، لذلك يعمل منقيا للدم، كما أنه يقلل من مستوى الكولسترول بالدم، ويعادل الضغط ويحمي من ظهور السرطان، لكن احذر تناوله بكثرة، لأنه يسبب الانتفاخ وتراكم الغازات.

البروكلي
يعتبر من الأطعمة التي تعمل على تنقية الدم، فهو يحتوى فيتامين ج، المهم لتقوية المناعة، إضافة إلى أحماض أوميجا3، التي تساعد على منع الإصابة بالسرطان.

البنجر
غني بالحديد، وهو ملائم لمن يعانون من الأنيميا، كما أنه يحتوي عناصر مثل البوتاسيوم، والماغنسيوم، وغيرها من العناصر التي تقوم بتنقية الدم، كما أنه مناسب لمن يرغبون في الإقلاع عن التدخين.

التفاح
يحتوى مواد البكتين، وهي مادة مهمة تعمل على طرد السموم من الجسم، إضافة إلى المواد المضادة للأكسدة، التي تحمي من الإصابة بالسرطان.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *