الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية تقارير ومتابعات قبل تطبيقه في السعودية.. ما هو “الجرين كارد”؟
نظام الجرين كارد
نظام الجرين كارد

قبل تطبيقه في السعودية.. ما هو “الجرين كارد”؟

تعتزم المملكة العربية السعودية تطبيق نظام شبيه بـ”الجرين كارد” الأمريكي، الفترة المقبلة على الراغبين في تحويل إقامتهم بالسعودية إلى دائمة، بحسب ما كشف عنه منذ أيام ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان في حوار لوكالة “بلومبيرج”.

نجيب لكم على أهم الأسئلة عن نظام الجرين كارد، التي تطبقه حاليا دولة واحدة في العالم، وهي الولايات المتحدة الأمريكية.

ما هو نظام الجرين كارد؟
هو نظام هجرة دائم، يحصل عليه راغب الهجرة، بناء على قرعة بين العديد من الأشخاص، ويتيح لحاملها الإقامة باعتباره مواطنا دائما، في الدول التي تتيح قوانينها العمل بهذا النظام.

ما هي شروط الحصول على الجرين كارد؟
يمكن لأي شخص أتم الثامنة عشر، ولديه شهادة ثانوية عامة، التقدم لدخول القرعة، إذا كان من قائمة الدول التي يحق لها التقدم، وفقا لما تعلن سفارة الدولة، التي ستمنح الجرين كارد.

هل تتطلب الجرين كارد أي رسوم؟
لا يتطلب دخولك قرعة الجرين كارد أي مصاريف، لكن حال فوزك سيتطلب عليك السفر إلى الدولة التي منحتك البطاقة، للحصول عليها ودفع رسوم محدودة، تضعها الدولة الصادر منها الجرين كارد.

ما هي الدول التي تتيح الحصول على الجرين كارد؟
حاليا لا توجد سوى الولايات المتحدة الأمريكية.

ما هي مميزات الجرين كارد؟
يستطيع حامل الجرين كارد الإقامة الدائمة في الدولة الصادر منها البطاقة، إضافة إلى التمتع بكافة الحقوق  المدنية للدولة، ما عدا التصويت في الانتخابات، ويمكنه الحصول على القروض  والمنح والتأمينات الاجتماعية المختلفة، كما يمكنه أن يقدم طلبا للحصول على الجنسية، بعد مرور فترة تقدر بـ5 سنوات.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *