الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية منوعات كيف تربح من يوتيوب في 4 خطوات؟
يوتيوب
يوتيوب

كيف تربح من يوتيوب في 4 خطوات؟

ربما لا تعرف أنك تستطيع تحقيق مبالغ كبيرة من يوتيوب، من خلال قناة تنشر عليها فيديوهاتك، فقط بخطوات بسيطة يمكنك أن تجني أرباحا من الإعلانات التي تظهر على فيديوهاتك، مثل شادي سرور، الذي تحظى فيديوهاته بشعبية كبيرة في مصر، والسويدي فيليكس كيلبرج، المعروف باسم “PewDiePie”، الذي يحقق أرباحا تصل إلى  أربعة ملايين دولار سنويا.

السويدي فيليكس كيلبرج المعروف باسم “PewDiePie”

1- حساب على يوتيوب
إذا كنت تمتلك حسابا على خدمة البريد الإلكتروني “Gmail”، يمكنك استخدامه على يوتيوب، لكن الأفضل أن تنشئ حسابا مستقلا عن حسابك الشخصي، وتختار اسما مناسبا له، كي يكون بمثابة العلامة التجارية الخاصة بقناتك.

2- المحتوى هو البطل
يجب أن يكون لديك خطة لنوع المحتوى الذي تسعى إلى تقديمه، سواء كوميدي أو موسيقي أو تعليمي أو تثقيفي أو أي نوع آخر، كما يجب أن تقدم مادة مميزة تناسب الجمهور و”التريند”، وعليك أن تحرص على تقديم الفيديوهات بجودة عالية على الأصعدة كافة، فكلما استخدمت كاميرا متطورة، وقدمت مقاطع فيديو احترافية، كان ذلك أفضل.

يملك يوتيوب ميزة تحرير مقاطع الفيديو، لكن من الأفضل الاعتماد على برامج مستقلة، مثل “Adobe Premiere” و”Final Cut” و”Sony Vegas”.

3-  الملكية الفكرية
لا تستخدم في فيديوهاتك مقاطع مرئية أو سمعية لا تخصك، دون الحصول على تصاريح من مالكيها، حتى لا تحذف فيديوهاتك لانتهاكك الملكية الفكرية، وربما تغلق قناتك عند تكرار الانتهاكات، وبإمكانك أنت أيضا رفع شكوى ليوتيوب، ضد أي شخص أو جهة تستخدم محتوى خاصا بك في أي فيديو، دون الحصول على تصريح منك.

4- انتظر وروّج لقناتك
لا تتوقع آلاف المشاهدات لفيديوهاتك من البداية، فعليك أن تبذل أقصى جهد لتقديم مقاطع فيديو تعجب الجمهور، وبعدها انتظر ولا تتعجل النجاح، كما يجب عليك تسويق فيديوهاتك على شبكات التواصل الاجتماعي، من خلال إنشاء صفحة لقناتك على “فيس بوك” و”تويتر”.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *