السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار الرياضة الزمالك يسقط أمام الإسماعيلي “رايح – جاي”
الزمالك والإسماعيلي

الزمالك يسقط أمام الإسماعيلي “رايح – جاي”

نجح فريق الإسماعيلي في إسقاط الزمالك للمرة الثانية خلال الموسم الحالي، وبذات النتيجة، وهزمه بهدف دون رد، في اللقاء الذي جرى بين الفريقين على إستاد بتروسبورت، اليومن الإثنين، في إطار لقاءات الجولة 23 من مسابقة الدوري الممتاز.

نجح الإسماعيلي في مباغتة الزمالك الأفضل، طوال الشوط الأول، وسجل هدفا على عكس سير المباراة، وتقدم عن طريق إيمانويل بناهيني، في الدقيقة 33 من خطأ دفاعي للفريق الأبيض، وهي ذات النتيجة في الدور الأول لصالح الإسماعيلي، حيث يرفع الدراويش رصيده إلى 37 نقطة في المركز الخامس، بينما يتجمد رصيد الزمالك عند 41 نقطة في المركز الثاني.

بدأت المباراة قوية بسيطرة من جانب الإسماعيلي، وتوقف أكثر من مرة بسبب خشونة لاعبي الزمالك، والضغط القوي، وأبعد كوفي عرضية للإسماعيلي داخل المنطقة، وحاول الزمالك في المقابل تكوين جبهة قوية عن طريق محمد إبراهيم، وحمادة طلبة، بهدف الضغط على الجبهة اليمنى للدراويش.

وشهدت بداية الشوط أكثر من توقف بسبب أخطاء عديدة للاعبي الفريقين، وخشونة زائدة تهدف للسيطرة على المباراة من البداية، وقدم محمد إبراهيم لمحة فنية مميزة، ومرر كرة لمحمد كوفي على حدود المنطقة، قبل أن يسدد بيسراه لتمر بجوار قائم محمد صبحي، وتضيع فرصة أخرى للتسجيل.

وسيطر الزمالك على مجريات الأمور في الدقائق التالية، وكان الأفضل، وبات قريبا من التسجيل، وسط نجاح دفاع الإسماعيلي، وتألق في هذه الدقائق محمد إبراهيم، وظهر بشكل رائع، وقاد الزمالك للأمام في تشكيل خطورة بالغة على مرمى محمد صبحي.

ونجح محمد صبحي في إنقاذ مرمى الإسماعيلي من هدف مؤكد، بعدما تلقى مايوكا كرة انفراد بالمرمى، من أيمن حفني، وحاول مايوكا مراوغة الحارس، إلا أن صبحي سيطر على الكرة، وأبعد الخطورة عن مرماه، وكاد شيكابالا يسجل هدفا، بعدما راوغ من الجبهة اليمنى، وسدد بيسراه.

وفي الدقيقة 33 تقدم الإسماعيلي بهدف على عكس سير المباراة عن طريق إيمانويل بناهيني، حيث جاء الهدف من خطأ دفاعي لفريق الزمالك، بعدما مرر أحمد سمير الكرة بيسراه أرضية، داخل المنطقة، وفشل دفاع الزمالك في المتابعة لتجد بناهيني، الذي يسجل بسهولة في شباك الإسماعيلي معلنا تقدم فريقه بالهدف الأول.

وحاول الزمالك العودة للمباراة، وتوغل محمد إبراهيم بالكرة، وكاد يسجل لولا تألق دفاع الدراويش، وصوب حمادة طلبة كرة قوية من خارج المنطقة، ابتعدت عن المرمى، وحصل أيمن حفني على بطاقة صفراء، قبل أن تمر الدقائق ليعلن الحكم عن نهاية الشوط، بتقدم الإسماعيلي بهدف دون رد.

في الشوط الثاني حاول الزمالك العودة مرة أخرى للمباراة، وصوب محمد إبراهيم كرة ابتعدت عن المرمى، وتألق محمد كوفي في إبعاد الخطورة عن مرمى الشناوي، في ظل تحركات مروان محسن القوية، في الخط الأمامي والتي كانت مزعجة.

وأهدر علي جبر فرصة تسجيل التعادل للزمالك من رأسية أمام المرمى، علت عارضة محمد صبحي بقليل، وسط حسرة الجهاز الفني للفريق الأبيض، حيث اعتمد الإسماعيلي على مروان محسن، محطة لاستلام الكرة، أمام المنطقة وتشكيل خطورة على مرمى الشناوي، قبل أن يجري خالد القماش التغيير الأول بنزول حسني عبد ربه، بدلا من إيمانويل بناهيني، من أجل فرض السيطرة على وسط الملعب.

ويجري ماكليش تغييرا بنزول أحمد حسن مكي، بدلا من شيكابالا، لزيادة القوة الهجومية، ومع أول كرة حصل مكي على بطاقة صفراء، بسبب إدعاء الإصابة داخل منطقة الجزاء، وحصل بعدها محمد فتحي، لاعب الإسماعيلي على بطاقة صفراء للخشونة مع أيمن حفني.

وأجرى الزمالك تغييرا بنزول أحمد حمودي، بدلا من محمد إبراهيم، لزيادة الضغط على الإسماعيلي، في الدقائق العشرة الأخيرة، وأخطأ حمودي في تمرير كرة للزمالك، داخل المنطقة ويحرم الفريق من التعادل.

وكاد حمادة طلبة يسجل التعادل برأسية، لكن كرته تمر بجوار القائم الأيمن، ويصطدم برأس شوقي السعيد، وتتوقف المباراة لبعض الوقت لعلاج اللاعبين، واحتسب الحكم 6 دقائق وقتا إضافيا، ويشارك حازم إمام بديلا لحمادة طلبة، في الوقت البديل، ويحصل طارق حامد على بطاقة صفراء، من خشونة مع مروان محسن، قبل أن يطلق الحكم صافرته، معلنا نهاية المباراة بفوز الإسماعيلي بهدف دون رد.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *