الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية تقارير ومتابعات كيف تحصل على شقة في مشروع الإسكان الاجتماعي؟
مشروع الإسكان

كيف تحصل على شقة في مشروع الإسكان الاجتماعي؟

تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أضخم مشروع لوحدات الإسكان الاجتماعي، في تاريخ الوزارة، وسيتم في 22 أبريل الجاري، حيث بدأ سحب كراسات الشروط، لحجز أكثر من نصف مليون وحدة سكنية بالمشروع، مقسمة كالتالي: 100 ألف وحدة سكنية تطرحها الوزارة – 400 ألف وحدة سكنية وعد بها الرئيس السيسي والمعروفة إعلاميا بـ (شقق السيسي)”.

المساحات

(3 غرف وصالة، بمساحة تصل إلى 90م2) تشطيب كامل.

الأماكن

24 محافظة لشقق الإسكان.

27 لـ”شقق السيسي”.

أماكن شراء ومواعيد طرح كراسات الشروط:

يتم شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد فى المدن، والمراكز، وفروع بنك التعمير والإسكان، ابتداء من ٢٠١٦/٤/٢٢، أما شقق السيسي فسيتم فتح باب الحجز يوم الأحد 1 /5/ 2016.

الأسعار:

سعر الوحدة كاملة التشطيب 154 ألف جنيه بالإضافة إلى 5% من سعر الوحدة كوديعة صيانة يتم تقسيطها مع ثمن الوحدة، ويبلغ مقدم الحجز 9 آلاف جنيه، ويرد فى حالة عدم التخصيص، ويتم سداده في أي مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية، وذلك لحساب بنك التعمير والإسكان على الحساب الذهبى رقم 0135013000234818.

طريقة السداد:

الحد الأدنى للدخل الشهرى للمتقدم للحجز ألف جنيه، والحد الأقصى 3500 جنيه شهرياً للأسرة، و2500 جنيه شهرياً للأعزب، ويبدأ القسط الشهري من 350 جنيها شهرياً كحد أدنى، ويحدد طبقاً لضوابط التمويل العقاري.

التقسيط

يتم تقسيط ثمن الوحدة على 20  عاما بنظام التمويل العقاري، ويتم توفير دعم نقدي لا يرد من الدولة لكل مستفيد بالمشروع، يتراوح بين 5  آلاف و25  ألف جنيه، حسب دخل المواطن.

الحد الأدني للدخل الشهري للمتقدم للحجز ألف جنيه، والحد الأقصى 3500 جنيه شهريا للأسرة، و2500 جنيه شهريا للأعزب، ويبدأ القسط الشهري  من 350 جنيها شهرياً كحد أدنى، ويحدد طبقاً لضوابط التمويل العقاري.

طريقة الإخطار والسداد:

يتم سداد باقي مقدم الحجز خلال أسبوعين من تاريخ إخطار المتقدم برسالة نصية على الموبايل المسجل في كراسة الشروط.

التسليم:

بالنسبة للوحدات التي في مراحل التشطيب سيتم تخصيصها تباعاً بعد انتهاء الإجراءات الإدارية، وتحديد المستحقين، أما بالنسبة للوحدات التي سيتم الانتهاء من تنفيذها خلال عام فسيتم سداد مقدم الحجز على أقساط قبل الاستلام.

الأوراق المطلوبة

صورة بطاقة الرقم القومي للأعزب أو للزوج والزوجة على أن تكون سارية، صورة قسيمة الزواج “للمتزوج”، شهادة بإثبات الدخل السنوي أو الشهري على أن تكون معتَمدَة ومؤرخة من جهة العمل وبها رقم السجل التجاري، والبطاقة الضريبية، إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي، وتوريد مبلغ 75 جنبها مصاريف استعلام.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *