السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية صور صور: أجمل عشر عواصم حول العالم

صور: أجمل عشر عواصم حول العالم

تعد العاصمة واجهة الحكومات ومركزا لأهم أنشطتها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية فضلا عن كونها وجهة سياحية أحيانا لما فيها من طبيعة خلابة ومعالم تاريخية وثقافية.

ولأن بعض العواصم يتمتع بجمال آسر يفتن الزوار تم ترتيب قائمة تضم أجمل عشر عواصم عبر العالم.

وتتصدر لندن قائمة العواصم الأكثر جمالا في العالم، وهي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في انجلترا والمملكة المتحدة، وهي أيضا المدينة الأكثر تقدما في مجالات عدة منها التجارة والفنون والتعليم والخدمات المخصصة للبحث والتطوير إلى جانب كونها مقصدا سياحيا بالنظر إلى العدد الكبير من المعالم من بينها قصر وقلعة صاحبة الجلالة الشهير باسم برج لندن وقصر وستمنستر والحدائق النباتية الملكية في كيو وغيرها.

لندن

وتأتي في المرتبة الثانية العاصمة الباكستانية اسلام أباد، فهي من أكثر المدن تعددا للأعراق والحضارات، فيما يتكون معظم سكانها من الدبلوماسيين الأجانب والسياسيين، وتعد اسلام أباد أكثر المدن تطورا في باكستان وتحتوي العديد من المعالم الطبيعية منها مسجد الملك فيصل و بحيرة راوال.

اسلام أباد

أما العاصمة الألمانية برلين فتحتل المركز الثالث حيث أصبحت المدينة منطقة جذب سياحي متقدمة على روما وباريس بعد تسارع نمو الأنشطة السياحية بالإضافة إلى انها أكثر المدن اهتماما بالفنون المعاصرة والهندسة المعمارية.

برلين

وتأتي واشنطن الواقعة على نهر بوتوماك على الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية في المركز الرابع مكتسبة جمالها من المباني مثل منزل لارز أندرسون وعدد من المتاحف مثل متاحف سميث سميثسونيان والنصب التذكاري وغيرها.

واشنطن

ومن العواصم التي تتمتع بالجمال والجاذبية نجد العاصمة الفرنسية باريس التي احتلت المرتبة الخامسة بمعالمها المعمارية البارزة وطبيعتها الخلابة بالإضافة إلى مواطن الجذب السياحي الشهيرة ومنها ديزني لاند ومتحف اللوفر والمتحف الوطني للتاريخ الطبيعي ومركز جورج بومبيدو للفنون والثقافة.

باريس

ومما يجعل روما في المرتبة السادسة في قائمة العواصم الأكثر جمالا في العالم كونها من أكثر المدن زيارة في أوروبا باعتبارها تشتهر بعدد كبير من المعالم الأثرية التي تشمل المنتدى الروماني والمدرج الروماني الكولوسيوم ومبنى بانثيون و سوق تراجان وغيرها، كما أن أهم ما تعرف به العاصمة روما أنها عاصمة الأزياء الشهيرة حيث تضم عددا كبيرا من دور الأزياء الفاخرة وسلسلة من محلات المجوهرات الفاخرة.

روما

ولكونها نابضة بالحياة صنفت طوكيو ضمن قائمة العواصم الأكثر جمالا حول العالم وجاءت بالمركز السابع، فهي من المدن الآمنة جدا والصحية وهي موطن أكثر الجامعات المرموقة وتتمتع بهندسة معمارية مميزة بالإضافة إلى احتوائها على جزر بركانية ومعالم جذب أهمها حديقة فوجي هاكوني ايزو-الوطنية والمتحف الوطنى للعلوم الناشئة والابتكار وروبونغي هيلز أحد مراكز التجمع المدني في طوكيو وأحد أكبر ناطحات السحاب.

طوكيو

وتحتل بودابست عاصمة المجر مكانا في قائمة العواصم الأكثر جمالا حول العالم إذ تحتل المركز الثامن، ويعود وجودها بالتصنيف بفضل وجود عدد هام من التراث العالمي فيها مثل نهر الدانوب والقصر الملكي أو ما يعرف باسم قلعة بودا بالإضافة إلى ميدان الأبطال و شارع أندراسي.

بودابست

وفي المركز التاسع بالقائمة نجد العاصمة الكندية أوتاوا التي تشتهر بطبيعتها المبهجة ومعالمها التاريخية مثل البرلمان الكندي و سوق باي وارد وقناة ريدو وغيرها من المعالم.

أوتاوا

واحتلت العاصمة الروسية موسكو المرتبة العاشرة في ترتيب قائمة العواصم الأكثر جمالا حول العالم، حيث تضم عددا كبيرا من معالم الجذب السياحي واهمها نهر موسكو ومسرح موسكو للفنون ومسرح لينكوم والنصب التذكاري لألكسندر الثاني وبرج روسيا وغيرها من الأماكن الخلابة الأخرى.

موسكو


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *