الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار مصر الخارجية: 14 حالة وفاة و22 إصابة و7 مفقودين في حادث المعتمرين
حادث المعتمرين

الخارجية: 14 حالة وفاة و22 إصابة و7 مفقودين في حادث المعتمرين

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، أنه تم التعرف على 14 حالة وفاة، و22 إصابة بمستشفيات المدينة المنورة و7 حالات جار البحث عنها، وحالة لم تدخل المستشفى لعدم تعرضها لأي إصابات، وذلك في حادث انقلاب حافلة المعتمرين المصريين على طريق مكة- المدينة.

وتابع، في بيان، أن القنصلية العامة المصرية في جدة تتابع تداعيات الحادث بالتواصل المستمر مع السلطات السعودية المختصة أو من خلال فريق العمل الميداني الذي تم إيفاده إلى لعمل جولات ميدانية في مستشفيات المدينة المنورة للوقوف على الحالة الصحية للمصابين وتقديم أفضل رعاية طبية ممكنة لهم، وكذلك إنهاء الإجراءات الخاصة بدفن أو شحن جثامين المتوفين حسب رغبة ذويهم.

وأضاف متحدث الخارجية أنه بناءً على البيانات التي تلقتها غرفة العمليات بالقنصلية العامة من خلال فريق العمل بالمدينة المنورة، فقد تم التعرف على عدد حالات الوفاة والإصابة المشار إليهم، علما بأنه جار محاولة التعرف على بقية المتوفين والمصابين بالمستشفيات المختلفة.

وأشاد أبو زيد باهتمام الأخوة في السعودية وتقديم التسهيلات الممكنة للقنصلية العامة، إذ تلقى القنصل العام اتصالا هاتفيا من أمير منطقة المدينة المنورة لتقديم واجب العزاء وعرض تقديم إمارة المدينة المنورة التسهيلات للمصابين وذوي المتوفين، فضلا عن الإسراع في دفن الجثامين أو شحنها إلى أرض الوطن.

وتوالي القنصلية العامة موافاة وزارة الخارجية ببيانات وأسماء ضحايا الحادث من مصابين ومتوفين، كما تدرج القنصلية العامة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بيانات المصابين والمتوفين.

وتجدر الإشارة إلى أن فريق العمل الموفد من القنصلية العامة يضم عنصر قانوني لمتابعة التحقيقات والوقوف على أسباب وملابسات الحادث وتحديد نسب المسؤولية، وكذلك للحفاظ على حقوق المتوفين والمصابين إن وجدت.

يذكر أن وزارة الخارجية قامت يوم 20 الجاري بموافاة وسائل الإعلام المختلفة والقنوات الفضائية بأرقام الهواتف الخاصة بغرفة عمليات القنصلية العامة في جدة والمستشفيات التي يعالج بها المصابون في المدينة المنورة، وذلك تيسيرا على المواطنين ممن يرغبون في الاطمئنان على ذويهم.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *