الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية لايف ستايل صحة وجمال تحذير .. أمراض خطيرة يسببها اللاب توب

تحذير .. أمراض خطيرة يسببها اللاب توب

الدنيا قرية صغيرة نتواصل البشر فيها من خلال مجموعة من الأزرار يمكن أن تكون لاب توب، أو كمبيوتر أو الهاتف المحمول، ولآن أغلب الشباب يستخدمون اللاب توب بدون أن يعرفوا أن هناك بعض الأضرار التى يجب الحذر منها.

مشاكل جلدية

ويوضح الدكتور هانى الناظر استشارى الأمراض الجلدية والتناسلية، وضع اللاب توب على الفخذين لفترات طويلة يؤدى الى الإصابة بمرض جلدي، يسمي “Erythema ab igne” وهى مشكلة تنتج عن التعرض الى الحرارة المنبعثة من الجهاز، وتظهر هذا المرض على صورة التهابات جلدية يصاحبها احساس بالحرقان، وتترك لون داكن بالجلد.

سرطان الجلد

درجة حرارة اللاب توب قد تصل الى  52 درجة والتى تشبة حرارة الشمس، وعلى المدى البعيد قد تسبب سرطان الميلانين أو الخلايا الجلدية.

العقم

أما الدكتوا أحمد حماد اخصائي طب الذكورة والعقم، فيقول أن وضع اللاب توب على الفخذين قد يصيب الرجال بالعقم، بسبب تعرض كيس الصفن الى الحرارة بصورة دائمة.

أورام نسائية

أما الدكتور سعد العشري اسشارى جراحة الأورام، فيقول هناك بعض الدراسات التى تربط بين ارتفاع حرارة اللاب توب وظهور أورام لدى السيدات، وخاصة فى منطقة الرحم.

يؤثر على الدماغ 

وبحسب الدكتور العشري وفى دراسة حديثة أكدت أن الضوء الأزرق المنبعث من اللاب توب والذي نتعرض له خلال النوم على الخصوص فأنه يؤثر على الدماغ ويعرض صاحبها الى السكتات الدماغية وعلى الأخص كبار السن والأطفال، لذلك ينصح بإطفاء اللاب توب تماما قبل النوم ويفضل وضعه فى غرفة منعزلة.

جفاف العين

نتيجة التركيز لفترات طويلة فى اللاب والنظر الى الشاشة فأنها تسبب ما يعرف بجفاف العين بحسب الدكتور كريم سلام اخصائي طب وجراحة العيون، مضيفا أن بعد عدة ساعات على اللاب فأنك تشعر بحرقان بالعين، واحمرارها وباستمرار اهمال علاجها يمكن أن تصاب بجفاف العين.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *