الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار الرياضة بالفيديو.. الأهلي يهزم ريكرياتيفو بهدفين ويتأهل لدور الـ16 بدوري الأبطال
فريق النادي الأهلي
فريق النادي الأهلي

بالفيديو.. الأهلي يهزم ريكرياتيفو بهدفين ويتأهل لدور الـ16 بدوري الأبطال

تأهل فريق الأهلي إلى دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على ريكرياتيفو الأنجولي بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم، السبت، بإستاد برج العرب بالإسكندرية، في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ليتفوق المارد الأحمر بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

أحرز رمضان صبحي هدف الأهلي الأول بالدقيقة العاشرة من عمر اللقاء، من مجهود فردي، واختراق لدفاع الفريق الأنجولي، وعزز الغاني جون أنطوي تقدم المارد الأحمر بهدف ثان بالدقيقة 83 من عمر المباراة، ليتأهل المارد الأحمر لمواجهة يانج إفريكانز التنزاني في دور الـ16 للبطولة.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل: “أحمد عادل عبدالمنعم، وأحمد حجازي، ورامي ربيعة، وصبري رحيل، ومحمد هاني، وحسام غالي، وأحمد فتحي، وعبدالله السعيد، ومؤمن زكريا، ورمضان صبحي، وإيفونا”.

انطلقت المباراة بضغط هجومي مكثف من جانب لاعبي الأهلي تجاه مرمى بطل أنجولا، وأسفر الضغط عن إحراز هدف مبكر للمارد الأحمر، بعد هجمة عنترية من جانب رمضان صبحي، الذي اخترق دفاع الفريق الأنجولي، وسجل هدف التقدم للمارد الأحمر بالدقيقة العاشرة من عمر اللقاء.

رمضان صبحي يتقدم للأهلي بالهدف الأول في فريق ريكرياتيفو، في بطولة دوري أبطال افريقيا

Posted by ‎Media / توك شو‎ on Saturday, March 19, 2016

ويواصل الأهلي ضغطه ويهدر إيفونا، فرصة تعزيز التقدم للمارد الأحمر، بعد أن مرت الضربة الرأسية بجوار مرمى بطل أنجولا، بالدقيقة 25، وتظهر أولى ملامح الخطورة للفريق الأنجولي من خلال تسديدة قوية بالدقيقة 35، تصدى لها حارس الفريق الأحمر أحمد عادل عبد المنعم.

ويرتبك أحمد عادل عبدالمنعم أمام ضغط أحد لاعبي الفريق الأنجولي، ويفسد دفاع الأهلي هجمة لبطل أنجولا بالدقيقة 38، ويرد الفريق الأحمر بانفراد لإيفونا، إلا أن دفاع ريكرياتيفو يفسد الهجمة أيضا.

ويرتكب حارس ريكرياتيفو خطأ قاتل، ويهدي الكرة للاعب الأهلي حسام غالي، إلا أنه سدد بغرابة في جسد الحارس، مرة أخرى بالدقيقة 42.

ويستمر الوضع على ما هو عليه بضغط من الأهلي ودفاع من بطل أنجولا حتى ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني ينفرد صانع ألعاب الأهلي عبد الله السعيد، بمرمى ريكرياتيفو، ويتصدى الحارس الأنجولي للكرة، ويحرم المارد الأحمر من تعزيز تقدمه بهدف ثان.

وتتواصل خطورة الأهلي ويمنع دفاع الفريق الأنجولي، وصول الكرة لمهاجم الفريق الأحمر إيفونا، بالدقيقة 56، ويحافظ ريكرياتيفو على فارق الهدف الواحد.

وبعدها بدقيقة يلغي مساعد الحكم هدف أحرزه رامي ربيعة مدافع الأهلي، بداعي التسلل، ويتماسك الفريق الأنجولي ويسيطر على وسط الملعب ولكن يفشل في إنهاء الهجمات بشكل سليم.

ويجري الهولندي مارتن يول المدير الفني للأهلي أول تغييرات الفريق بالدقيقة 63 بخروج عبد الله السعيد ونزول وليد سليمان بدلا منه، الذي أهدى في أول لمسة له تمريرة سحرية للمهاجم إيفون الذي أهدر انفراد محقق، وينجح حارس ريكرياتيفو في التصدي ببراعة للكرة.

ويخرج إيفونا بالدقيقة 80 ويشارك الغاني جون أنطوي بدلا منه، في ثاني تغييرات الفريق الأحمر، بعد أن أهدر الجابوني العديد من الفرص السهلة خلال اللقاء.

ومع أول لمسة للمهاجم الغاني يحرز أنطوي الهدف الثاني للأهلي بالدقيقة 83، بعد تلقيه تمريرة سحرية من صانع الألعاب رمضان صبحي.

الهدف الثاني للنادي #الاهلي يحرزه اللاعب "جون أنطوي"

Posted by ‎Media / توك شو‎ on Saturday, March 19, 2016

وبالدقيقة 89 يشارك أحمد الشيخ بدلا من رمضان صبحي، في آخر تغييرات الفريق الأحمر، ويحصل مؤمن زكريا، على إنذار بالدقيقة 90، بعد تدخله بعنف مع أحد لاعبي الفريق الأنجولي، وتمر الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء دون جديد، لينتهي اللقاء بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد، ويتأهل لدور الـ16 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *