الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية لايف ستايل بنات 3 أمور يجب أن تعرفيها عن زراعة السيليكون

3 أمور يجب أن تعرفيها عن زراعة السيليكون

خلال القرن الأخير، تغيرت مظاهر الجمال لدى المرأة، فمثلا زاد الاهتمام بكبر حجم الثدي، ما يجعل الكثيرات يلجأون إلى زراعة السيليكون، وما بين الخوف من انفجار السيليكون، أو خدشة، تنتاب المرأة حالة قلق.

تعتبر عمليات زراعة السيليكون لتكبير الثدي من أكثر عمليات التجميل انتشار في العالم، ولا يوجد لها أي سبب طبي إلا الحصول على شكل مميز وجذاب للثدي، وهناك بعض المخاوف التي تشعر بها السيدات يوضحها الدكتور حسن محمد، استشاري جراحة التجميل.

نوعان من السيليكون

يتم زراعة السليكون داخل الثدي، وتنقسم هذه الجراحة تنقسم إلى نوعين، الأول السيليكون ويكون محشو بمحلول ملحي، وهذا النوع قد يتعرض إلى التمزق أو القطع حسب نوع الماركة أو طريقة التصنيع، وهناك نوع آخر وهو يكون محشو بالجل، وهو مادة السيليكون سائلة، ويكون هو النوع الأفضل.

لا يدوم للأبد

على الرغم من أن الهدف من زراعة السيليكون هو الحصول على ثدي متناسق وجذاب، إلا أن مع الوقت يتغير شكل الثدي سواء من خلال زيادة الوزن، الحمل أو الرضاعة، أو أيا كانت الأسباب لذا تنصح منظمة الغذاء والدواء بتغير السيليكون كل 10 سنوات.

المتابعة الدورية

بعد نجاح جراحة زراعة السيليكون سيكون عليك زيارة الطبيب كل فترة للتأكد من أنها سليمة، ولم تتعرض إلى خدش، وعلى الرغم من عدم وجود أي دراسة طبية تؤكد وجود علاقة بين فشل زراعة السيليكون والإصابة بسرطان الثدي، الا أن وجود جسم غريب بين الأنسجة قد يكون خطرا، كما أنه في حالة ظهور أي أعراض أو مشاكل يجب أن تخبري الطبيب فورا.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *