الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية لايف ستايل صحة وجمال 7 أطعمة تخفض الكولسترول بالدم
large-2396397892009397094[1]

7 أطعمة تخفض الكولسترول بالدم

الكولسترول أحد أنواع الدهون التي تتواجد داخل الجسم، وهي ذات سمعة سيئة فهو السبب وراء الإصابة بأمراض القلب، لا سيما تصلب الشرايين، والأوعية الدموية.

ويقول الدكتور صبحي عيد استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، الكولسترول يمكن السيطرة عليه من خلال الأطعمة التي تقلل مستوى الكولسترول الضار الذي يسبب الإصابة بأمراض القلب والشرايين ومن تلك الأطعمة.

الشوفان

من الأطعمة الغنية بالبروتين والآلياف وتقوم على تقليل مستوى الكولسترول الضار بالجسم، كما أنه يساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة ويساعد على فقدان الوزن، ويقلل من الإصابة بأمراض القلب.

الحمضيات

لها خصائص لتقليل الكولسترول بالدم، لا سيما البرتقال الذي يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين ج التي تعمل على تفتيت الدهون الضارة بالجسم، وحماية الأوعية الدموية من ترسب الكولسترول الضار.

السلمون

غنى بأحماض أوميجا 3 التي تقلل من مستويات الدهون الثلاثية والكولسترول الضار بالجسم، وتزيد من نسبة الدهون الجيدة بالجسم.

المكسرات

وعلى وجه الخصوص اللوز وعين الجمل لأن كلاهما غني بالدهون غير المشبعة والمفيدة التي تساعد على تقليل الكولسترول لكن، احذر تناول أكثر من 7 حبات لوز، أو حبيتان من عين الجمل كي لا تعاني من السمنة.

الأفوكادوا

من الفاكهة الغنية بالدهون غير المشبعة الأحادية، والتي تقلل من مستوى الكولسترول بالدم، كما أنه يحتوى على الستيرل التىيتزيد من نسبة الكولسترول الضار بالجسم.

زيت الزيتون

من أهم الزيوت النباتية التي تساعد على تخفيض الكولسترول الضار، فضلا عن قدرته عل حماية الدم من الأكسدة وتقلل من معدل الإصابة بسكتات الدماغية.

الشاي الأخضر

تنال كوب الشاي الأخضر يوميا يساعد على الحماية من زيادة الكولسترول الضار بالدم، ويمنع الإصابة بالسكتات القلبية والدماغية.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *